shofha

ads add

https://www.alertpay.com/?zPKWHQBUIiSaianDS5GBPg%3d%3d

اربح من الانترنت(بنكalertpay)

ads add

الأحد، 5 فبراير 2012

8 اسباب لتجعل مدونتك سيئة للغاية

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المدونون في مدوناتهم و بدون قصد ، ونعرف هذه الاخطاء من ردة فعل الزائر التي يقولها في سره تعليقاً على ما جربه من التصفح
1- “كيف أبحث في مدونتك “
أول ما يصل الزائر للمدونة ويعجبها المحتوى ، يريد البحث عن شيء خاص به ، ولكن من المحير والمربك أن تكون مدونتك بدون محرك بحث ، او صندوق البحث في مكان غير واضح وصعب الوصول إليه . وكأنك تقول للزائر استخدم غوغل للبحث في موقعي
2- ” اعجبنتي مدونتك ، أريدها كاملة ! “ 
شخصياً حصلت معي مرة ، ما أن وصلت لمدونة شخص عن طريق البحث و اعجبتني تدويناته و كنت احب الاطلاع على كل ما يكتب في هذا المجال ، لجأت للأرشيف ، فتحت كافة تدويناته وفق الشهر و حفظتها عندي ولاحقاً قرأتها جميعاً و استمريت بزيارة مدونته حتى اليوم ، الأرشيف غير الظاهر لزائرك يخبره بأنه ليس هناك من شيء مهم غير التدوينة التي امامك ، كم من المزعج أن يطلب زائراً ما ليقرأ كامل أرشيفك وانت لا توفره له
3- ” أريد أن اطلب خدمتك “
كثيراً ما يبحث شخص عن شيء ما ويصل لمدونتك التي تشرح فيها بإحتراف عن خبرتك في مجال معين ويريد منك نصيحة او أي شيء ، بدون طريقة للتواصل معك وبشكل سهل وفعال ، فلن يستطيع زوارك من التواصل معك ، والأهم من وجود صفحة للاتصال بك وفيها كل الوسائل الممكنة ، هو أن ترد على رسائلهم

4- ” اصبحت بحاجة لخريطة للتجول بهذا الموقع “
ابتعد كلياً عن الثيمات المعقدة ، اجعل التصفح بسيطاً جدا قدر الإمكان ، الوصول السهل للصفحة الرئيسية او الانتقال بين التدوينات المفروض أن يكون سهلاً و واضحاً ، تذكر كتاب ( لا تجعلني أفكر ) حول مفهوم قابلية استخدام المواقع ، بعض المدونات التي وجدت من الصعب التجول فيها ، تركتها نهائيا ، وحتماً أنت فعلت هذا مع بعضها ايضا
5- ” ما هذا الازعاج !! “
إذا لم يستطع الزائر قراءة محتوى تدوينتك بوضوح ، سينزعج ويغلق الصفحة فوراً ، استعمل لون خط مناسب مع خلفية الثيم ، غالباً الأسود يكون ممتاز و الأوضح للعين على الإطلاق ، لا تصغر الخط ولا تكبره كثيراً ، ان احببت تلوين العناوين فلا تستعمل أكثر من لون واحد فقط وليكن مريحاً ومنسجماً مع الأسود للخط
6- ” هل هذا رابط ام كلام عادي ؟ “
احيانا يقوم بعض المدونين بتلوين الروابط في محتوى تدويناتهم بلون الخط التقليدي لديهم فيضيع الزائر ويحتار ، اعتاد بكل صفحات الانترنت ان يكون الرابط بلون ازرق و احيانا مع خط تحته ، لم هذا التعقيد ؟ وضعت الرابط ليضغط عليه الزائر لا لكي يحتار ويمحص ويبحث عنه
7- ” مرحباً بك في الجريدة الإعلانية ! “
هل سمعت من قبل بمصطلح التلوث البصري ؟ نعم كثيراً من مواقعنا و مدوناتنا العربية تصيبك بالتلوث البصري ، اعلانات في كل مكان ، في الأعلى و الأسفل و في محتوى التدوينة و آخرها و قبل التعليقات وبعدها ، كل مكان محشو بالإعلانات وبالكاد تميز كلام التدوينة من نصوص الاعلانات .. ما الفائدة من موقع مليء بالاعلانات ولا احد يضغط عليها لأن لا احد يزور موقعك بالأصل ، الكل هرب من كثرة الاعلانات في كل مكان و ألوانها العجيبة وخاصة تلك الفلاشية المتعبة للعين ، أفضل اعلان و اعلاه جذب للنقرات الذي يكون في المكان الصحيح ، هناك خارطة حرارية لكل موقع ، وهناك اماكن معينة تجذب عين القارئ لأول مرة ، فقط ضع اعلانك هناك
8- ” هممم ، ترى ما فائدة هذا الزر ؟ “
مع تواجد الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي ، و تنامي مفهوم المشاركة ، اصبح الكل حالما تعجبه مشاركة ما في أي موقع ، يقوم بمشاركتها على صفحته بالفايس بوك او تويتر او غيرها .. تكاد لاتوجد مدونة او موقع او منتدى إلا واصبح يضع ازرار المشاركة مع تلك المواقع اسفل الموضوعات ، لكن لاحظت بعض المدونات تضع أزرار لمواقع تواصل اجتماعي لم اسمع بها في حياتي وحتى لا يوجد عربي يشارك عليها ، إنه من الخطأ أن تضع مئات أزرار المشاركة إلى مواقع لا يشارك بها أحد من زوارك  ، التركيز و إعطاء الأولوية للمواقع الكبرى كتويتر وفايس بوك اهم من ادراج قائمة ظاهرة بمئات مواقع التواصل غير المعروفة ، انظر السطر التالي و تعرف على أهم أزرار المشاركة.

المصدرناسداك

ليست هناك تعليقات:

TraderXP - best option for Binary Trading