shofha

ads add

https://www.alertpay.com/?zPKWHQBUIiSaianDS5GBPg%3d%3d

اربح من الانترنت(بنكalertpay)

ads add

الثلاثاء، 7 فبراير 2012

15 شخص تركوا أشغالهم في جوجل ليكونوا شركات ناجحة.

15 شخص تركوا أشغالهم في جوجل ليكونوا شركات ناجحة
أهي الحرية أنك عندما تفتح شركة لوحدك يكون المنتج كما تريده أنت و بدون تعديل من المدير...أن الأرباح هكذا تكون لك جميعا.  

هذا الموضوع لموظفين كانوا يعملون في غوغل و خرجوا منها ليؤسسوا لنا هذه الشركات:
Aardvark
قرر بعض أول من عملوا في غوغل تطوير خدمة بحث اجتماعي – وصلوا أخيرا الى Aardvark . الذي بنفسه استحوذت عليه غوغل فيما بعد مقابل 50 مليون – و هي عبارة عن خدمة أسئلة و أجوبة.

Twitter
Evan Williams ترك غوغل لبناء و تطوير تويتر : قام ايفان ويليمز ببع شركته Blogger الى Google عام 2003؛ ليؤسس فيما بعد عام 2004 Odeo، شركة بودكاست التي أصبحت فيما بعد تويتر.

Foursquare
تم بناء فورسكوار من بقايا Dodgeball، الذي أغلقته غوغل . و كانت غوغل اشترت  Dodgeball، شركة اجتماعية ناشئة تعتمد على أخبار أصدقائك و ماذا تريد أن تفعل . و هذا عام  2005 مقابل مبلغ صغير . و لكن بعد أربع أعوام أغلقت الخدمة . و ترك مؤسسي  Dodgeball الشركة مع خطة إعادة الإقلاع تحت اسم  Foursquare، تطبيق مماثل يفعل نفس الشيء . حاليا تبلغ قيمة فورسكوار  100 مليون و موظف غوغل السابق و مؤسس فورسكوار  Dennis Crowley أعطي لقب  "The New King of social media" من قبل مجلة وايرد .

FriendFeed
Paul Buchheit، الرجل الذي وراء جيميل و الذي كان وراء شعار غوغل الشهير  "لا تكن شريرا "، ترك غوغل ليؤسس  FriendFeed مع زميل له في غوغل  Jim Norris، Sanjeev Singh و Bret Taylor. و كان فريند فيد منافس لتويتر و لكن لم يلقى رواجا أبدا. لهذا قامت فيسبوك بالاستحواذ على الخدمة عام 2009 مقابل 50 مليون دولار. و كان هذا الاستحواذ من أفضل ما قامت به فيسبوك للان و Brett Taylor هو حاليا CTO في Facebook.

Asana
Justin Rosenstein ترك غوغل بعد أن كان مدير المنتجات لينضم إلى فيسبوك عام 2007. في فيسبوك أصبح هو صديق مع Dustin Moskovitz ليترك الاثنين الشركة و يطلقان Asana، شركة تعاون جديدة. و مع رحيل موظفين عديدين من غوغل و الذهاب لفيسبوك، ممكن توقع هذا أكثر فأكثر.

Factual
شركة قاعدة بيانات. و القصة كالتالي: Gil Elbaz انضم لغوغل بعد الاستحواذ على شركته Applied Semantics عام 2003. هو بقي فيها لمدة 3،5 عام و تعلم الكثير في الطريق. عندما أتته فكرة جديدة، قرر تنفيذ مشروعه لوحده و بدون غوغل.
و كانت الشركة الجديدة Factual لتنظيم البيانات، شيء تقوم به غوغل أيضا. هو كان يريد الحرية و لهذا نفذ المشروع بمفرده.

Howcast
شركة من نيويورك تايمز، بدأت من اثنين يعملان في غوغل Jason Liebman و Daniel Blackman.
الشركة للفيديو و كيف تصنع فيديو.

Weatherbill
ثلاثة من غوغل يطلقون شركة للتأمين على الأجواء السيئة.

Cuil
محرك البحث الذي كان على أساس سيكون قاتل غوغل، أطلق من قبل موظفين سابقين في غوغل. طبعا هذا لم يتحقق و الشركة ماتت.

Instagram
الخدمة التي تلاقي رواجا واسعا... و مؤسسها كان مرة يعمل في غوغل .
بدأ Kevin Systrom في Odeo، فيما بعد ذهب مع مؤسسي تويتر – ثم إلى غوغل لثلاث أعوام قبل تأسيس شركته الخاصة Brbn التي أصبحت Instagram. الخدمة التي هي لمشاركة الصور للايفون، تنمو بسرعة كبيرة و لا عجب أن تحاول أخيرا غوغل شرائها.

Dasient
اثنين من الثلاثة الذين أسسوا Dasient كانوا يعملون مرة في غوغل. و المضحك أن Dasient حصلت حتى على تمويل من غوغل.

Image Shack
بعد 5 أعوام ترك Jack Levin شركته لمشاركة الصور ليبدأ مع Image Shack.

Ooyala
منصة فيديو لمشاركة و استضافة الفيديو أسسها ثلاثة كانوا يعملون في غوغل. الغريب أنهم تركوا غوغل في محاولة لمنافسة غوغل – يوتيوب!

Brizzly
أيضا شركة أسست من قبل بعض من موظفي غوغل السابقين. اشترتها AOL في ايلول الماضي و حاليا تعمل على جعل AIM خدمة أفضل.

Chai Labs
خرجت من غوغل لتذهب الى فيسبوك.
قرر موظف سابق عمل على أدسنس Gokul Rajaram البدء بشركته الخاصة التي هي Chai Labs. لا نعرف ماذا حدث فيما بعد و لكن قررت فيسبوك فجأة شراء الشركة مقابل 10 مليون دولار.

MoPub
قرر بعض من يعمل على AdMob العمل على شركة جديدة خاصة في التطبيقات النقالة هي MoPub. و حتى المؤسس عمر حموي، الذي لم توافق غوغل أن يستمر معها بعد الاستحواذ على شركته، بدأ شركته الخاصة الجديدة.

الان مارأيكم بعد قراءة كل هذا ... ما هي الاسباب التي تجعل الاغلب يبدأ بمشروعه الخاص...لماذا لا يطرحون أفكارهم في الشركة..في الشركة يوجد التمويل و الدعم و النصيحة...
أهي الحرية أنك عندما تفتح شركة لوحدك يكون المنتج كما تريده أنت و بدون تعديل من المدير...أن الأرباح هكذا تكون لك جميعا....
يوجد أسباب و لعل أهم الاسباب هي جعل المنتج كما تريد أنت.  ابدأ اذا بشركتك الناشئة الان و كما تريد أنت.
 
المصدر 

ليست هناك تعليقات:

TraderXP - best option for Binary Trading