shofha

ads add

https://www.alertpay.com/?zPKWHQBUIiSaianDS5GBPg%3d%3d

اربح من الانترنت(بنكalertpay)

ads add

الأربعاء، 28 مارس 2012

كتاب ألفباء الريادة – كل شيء عن ريادة الأعمال..

مضت أيام منذ كتبت آخر مقال هنا في زاجل. بت أجد صعوبة في اختيار المواضيع المناسبة لأكتب عنها. ليس لقلة المواضيع بل لتعقيداتها ولترابطها مع بعض، بشكل لا يتناسب مع أسلوبي في الكتابة في المدونة. لذلك أرى أن الوقت قد حان للبدء في كتاب إلكتروني جديد: “ألفباء الريادة”. هي فرصة لإعادة ترتيب أفكاري ولتوفير إطار عمل للمقالات الموالية.
سأبني الكتاب على نفس المحتوى الذي نشرته سابقا في زاجل، لكنه لن يكون مجرد مجموعة مقالات، بل كتابا متكاملا ذي فصول مترابطة، تغطي أساسيات ريادة الأعمال وتقدم لرائد الأعمال المبتدئ كل ما يحتاج إليه ليبدأ مسيرة ناجحة في أسرع وقت وأقل قدر ممكن من الأخطاء.
سيكون الكتاب مركزا دون حشو وقصيرا في حدود المئة صفحة، وسيتطرق للعناصر الأساسية التي يحتاج رائد الأعمال للإلمام بها: إنتقاء الفكرة، تكوين الفريق المناسب، بناء المنتج، إعداد خطة تسويق والحصول على استثمار مناسب. مع التركيز في كل فصول الكتاب على اعتماد أسلوب Lean Startup.
أتوقع أنه بإمكاني الإنتهاء من الكتاب خلال شهرين من الآن، وأخطط لطرح الكتاب مجانا، لذلك سأسعى لإيجاد رعاة لضمان ذلك. لكن في حالة تعذر عليّ ذلك سأوفر بعض الفصول للتحميل المجاني، أما الكتاب كاملا فسيكون متاحا للبيع بمبلغ قدره تسع دولارات.
خلال فترة كتابتي للكتاب سأواصل الكتابة في زاجل، وربما بين وقت وآخر أطرح مسودات بعض الفصول لمراجعتها معكم.
السؤال الآن: هل ثمة ما تريدون التركيز عليه أكثر في الكتاب، محور معين يود أحدكم إضافته أو فكرة ما ذكرتها في مقال سابق لكنها لم تكن واضحة كفاية وتتطلب الشرح بأسلوب مختلف في الكتاب؟

زاجل

كم هو العدد الحقيقي لمستخدمي جوجل بلس؟

الرقم الوحيد الرسمي عن عدد المشتركين في شبكة جوجل الاجتماعية هو الرقم الذي أعلن عنه لاري بيج، المؤسس والمدير التنفيذي الحالي لجوجل، خلال عرضه لنتائج الربع المالي الثالث للشركة، حيث قال بأن عدد المشتركين في جوجل+ أكثر من 40 مليون مشترك.
كان ذلك يوم 13 أكتوبر الماضي، أي منذ حوالي 77 يوما. فكم بلغ الرقم اليوم؟ هل يبدو لكم الرقم 62 مليونا كبيرا؟ ما رأيكم إذن بـ 150 مليون؟
الخبر الأكثر إنتشارا حاليا في مواقع الأخبار التقنية هو أن عدد المشتركين في جوجل بلس قد تجاوز إثنان وستون مليون مشترك، وذلك بناءً على الدراسة التي يقوم بها بشكل دوري Paul Allen، وهو رائد أعمال يتابع إحصائيات جوجل+ بشكل تطوعي دون أي إرتباط رسمي بشركة جوجل.
توقع بول ألن بأن عدد مستخدمي جوجل بلس كان حوالي 38 مليون مستخدم، يوم 1 أكتوبر. أي قبل أيام من الإعلان الرسمي الذي قالت فيه جوجل بأن عدد المشتركين يتجاوز قليلا الرقم 40 مليون. ذلك ما يعطي بول ألن المصداقية، ولتوقعاته الموثوقية.
يقول بول ألن، بناءً على الدراسات التي يقوم بها، بأن عدد المشتركين في جوجل+ قد بلغ 62 مليون مشترك يوم 27 ديسمبر، مع زيادة يومية تبلغ 625 ألف مستخدم. بهذا المعدل سيصل عدد المشتركين إلى 100 مليون يوم 25 فبراير، وستنهي جوجل بلس عام 2012 بحوالي 300 مليون مشترك. لكن يتوقع بول ألن بأن النمو سيتسارع أكثر، خاصة مع الإرتفاع في مبيعات هواتف أندرويد –التي بدأت جوجل تدمج فيها آليا شبكتها الاجتماعية- ومع الأخذ بعين الاعتبار نظرية تأثير الشبكة. لذلك فإن توقعه هو أن جوجل بلس ستحصل على المشترك رقم 400 مليون، قبل نهاية سنة 2012.
هل تبدو هذه الأرقام مبالغا فيها؟ أنا أرى العكس، فالطريقة التي يعتمدها بول ألن في تقديراته تبقى قاصرة عن الإحاطة بالعدد الحقيقي للمشتركين في جوجل بلس. فهو يعتمد على قائمة من الأسماء العائلية ويبحث عن عدد المشتركين في جوجل بلس الحاملين لكل لقب من تلك الألقاب التي تضمها قائمته. نقطة الضعف هو أن تلك القائمة بالكاد تغطي بضعة دول، ومهما أغنيت ستبقى فقيرة من أسماء تستخدم في ثقافات لا يمكن لبول ألن الإحاطة بها، مثل الأسماء العربية والأسيوية. النتيجة هي أن كل الأرقام التي تتوصل لها دراسات بول ألن تبقى أقل من العدد الحقيقي للمشتركين الفعليين في جوجل بلس.
تأكيد ذلك سهل. ففي الوقت الذي تحصر فيه دراسة بول ألن عدد المشتركين في جوجل+ في حدود 62 مليون مشترك، تأتي دراسة مؤسسة Global Web Index لتقول بأن عدد المشتركين النشيطين في جوجل بلس يبلغ حاليا 150 مليون مشترك على مستوى العالم. علما أن أرقام هذه المؤسسة مبنية على دراسات مسحية تمت في 27 دولة.
ربما لن نعرف الرقم الحقيقي قبل أن تعلن جوجل عن نتائج نهاية السنة المالية، خلال يناير القادم. لكن الأرقام المتوفرة الآن، والتي قد تكون أقل من الحقيقة، تشير إلى أن شبكة جوجل الاجتماعية (أو بالأحرى الطبقة الاجتماعية لمنتجات جوجل)، تنمو بشكل سريع جدا، أسرع حتى من معدل نمو فيسبوك.

جوجل..

مقولات مشاهير..

الجميع يفكر في تغيير العالم ،ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه — ليو تولستوي
 ..............................................................................................................................................................

ليس النجاح أن تكسب النصر في غير معركة،فتلك فرصة واتتك فيها الظروف، ولكن النجاح أن تكسب النصر في معركة لم يكن يبدو للمراقبين لها شيئ من تباشير النجاح.  د.مصطفى السباعي

..............................................................................................................................................................

لكي تحقق أهدافك،أكتبها على ورق،الأهداف غير المكتوبة ليست إلا أماني أو أضغاث أحلام.  الخبير الدولي/ بريان تريسي

.............................................................................................................................................................

 
عندما لا يكون لدينا إلا خيارات بسيطة فإننا نتعس ونُتعس من حولنا ،لدى الإنسان 3000 نوع من المشاعر المختلفة، وأغلب الناس لا يعيش إلا بعدد محدود من المشاعر. — عبدالله العثمان

..................................................................................................................................................................

 
كل حركة عظيمة وقوية في تاريخ العالم تعود إلى إنتصار الحماسة — رالف والدو إيمرسون

......................................................................................................................................................................

 
إذا كنت ترغب بإستكشاف بحار جديدة ،يجب عليك أولا” أن تتحلى بالشجاعة اللازمة لمغادرة الشاطئ — وينستون تشرشل

..................................................................................................................................................................

من غير المنطقي أن تفعل نفس الشيء وبنفس الطريقة وتتوقع نتيجة مختلفة  ألبرت أينشتين

.....................................................................................................................................................................

 
كل حركة عظيمة وقوية في تاريخ العالم تعود إلى إنتصار الحماسة  رالف والدو إيمرسون

.....................................................................................................................................................................

 
 

"أيه تي أند تي" تبيع "نوكيا لوميا" مقابل 100 دولار لمنافسة "آي فون"


"نوكيا لوميا"
"نوكيا لوميا..
  تعتزم شركة الاتصالات الأميركية العملاقة "أيه تي أند تي" طرح هاتف ذكي من إنتاج شركة "نوكيا" يعمل بنظام تشغيل من "مايكروسوفت" مقابل 99.99 دولار في محاولة من الشركات الثلاثة لكسر سيطرة "آي فون" الذي تنتجه "آبل" والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل"، على الاسواق.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء الاقتصادية عن بيان لشركة "أيه تي أند تي" أن الاخيرة تعتزم بدء بيع هاتف "لوميا 900" الذي يعمل على شبكة شركة الاتصالات باستخدام تكنولوجيا "التطور طويل المدى" بسعر يبدأ من 99.99 دولار في 8 نيسان (أبريل) المقبل. يذكر أن أحدث هواتف "آي فون" والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" تبدأ من 199 دولار.

وتراهن "نوكيا" على نظام التشغيل "ويندوز فون" من إنتاج "مايكروسوفت" لتسويق جهازها الجديد لوميا في السوق الأميركية التي تسيطر هواتف "آي فون" و"أندرويد" على 78 في المئة منها. وتحاول "مايكروسوفت" تعزيز حصتها في سوق تطبيقات الهاتف المحمول في ضوء انكماش سوق الكمبيوتر الشخصي.

يذكر أن الهاتف "لوميا 900" يتكون من شاشة مقاس 4.3 بوصة (11 سنتيمتر) وهي شاشة أكبر من شاشة "آي فون" وفيه كاميرا بقوة 8 ميغابيكسل. ويمكن للعملاء حجز هذا الجهاز عبر الإنترنت من يوم 30 آذار (مارس) الحالي.

جوجل..

منتجات سامسونج تتصدر قائمة الأكثر مبيعا




     سول / قالت شركة سامسونج، إن منتجاتها تصدرت قائمة أجهزة التليفزيون والكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعا في معظم دول أمريكا اللاتينية العام الماضي.

وأوضحت الشركة أنها انتزعت المزيد من أسواق أجهزة التليفزيون في البرازيل والأرجنتين وشيلي وبيرو في عام 2011 مع توقعات واعدة للعام الجاري مدعومة بإطلاقها منتجات فاخرة منها أجهزة التليفزيون الذكية الجديدة.

وتستحوذ سامسونج على 28.7 بالمئة من سوق أجهزة تليفزيون شاشات الكريستال السائل و32.5 بالمئة من تليفزيونات شاشات ثنائية الانبعاث الضوئي.

وكانت سامسونج حازت نصيب الأسد من السوق البرازيلية التي تمتلك 40 بالمئة من إجمالي سوق التليفزيون في أمريكا اللاتينية. وبلغت حصة الشركة في البلاد 28.5 بالمئة لشاشات الكريستال السائل و31.5 بالمئة للشاشات ثنائية الانبعاث الضوئي.

وسجلت أجهزة الكمبيوتر المحمول إنتاج سامسونج نموا قويا في المبيعات في الأسواق الأربعة ببيع 1.44 مليون جهاز العام الماضي بقفزة بلغت نسبتها 343 بالمئة ، مقابل 330 ألف جهاز تم بيعه في عام 2010.

كما تصدرت سامسونج مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول طوال ستة أشهر على التوالي، من أغسطس الماضي إلى يناير العام الجاري. 

باب..

قصص هاري بوتر في طبعة إلكترونية عبر الإنترنت

بيع من القصص السبع 450 مليون نسخة حول العالم

 
 
أصبحت قصص هاري بوتر للكاتبة جيه.كيه رولينج متاحة الآن، ولأول مرة، في طبعة الكترونية عبر موقع جديد على الإنترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات.

وطرحت القصص السبع، التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم
وأنتج عنها ثمانية أفلام ناجحة، للبيع يوم الثلاثاء في موقع بوترمور الذي
أقامته رولينج.

وموقع شوب دوت "بوترمور دوت كوم" هو متجر التجزئة الحصري على الإنترنت
لبيع كتب هاري بوتر الالكترونية والنسخ الصوتية الرقمية للكتب الذي أطلق
باللغة الانجليزية فقط.

ومن المنتظر إطلاق نسخ باللغات الفرنسية والايطالية والالمانية والاسبانية
خلال الأسابيع القادمة على أن تتبعها نسخ بلغات أخرى.

ومن المتوقع أن يعمل موقع بوترمور الرئيسي في بداية ابريل/نيسان بعد
أشهر من الموعد الذي كان متوقعا في بادئ الأمر بسبب مشاكل تقنية.

ويأمل المصممون أن يتيح الموقع الجديد للقراء تصفح عناصر عالم هاري بوتر
التي لم تظهر في الكتب والتفاعل مع القصص والشخصيات.

والموقع المجاني الذي أطلق بالاشتراك مع سوني هو واحد من عدة مشروعات
أطلقتها رولينج وشركاؤها التجاريون للحفاظ على سحر هاري بوتر واستمرار
تدفق الايرادات.

وعارضت رولينج التي أعلنت مؤخرا تحولها إلى قصص الخيال للكبار طويلا،
تحويل قصص هاري بوتر إلى شكل رقمي، لكنها قررت مؤخرا أنه لا يمكن وقف التقدم التكنولوجي.
 العربية.نت

موزيلا تطلق لعبة متعددة اللاعبين تعمل ضمن المتصفح

موزيلا تطلق لعبة متعددة اللاعبين تعمل ضمن المتصفح تهدف إلى إبراز إمكانيات معايير الويب الحديثة
قامت موزيلا بالتعاون مع شركة Little Workshop بتطوير لعبة مغامرات متعددة اللاعبين تعمل ضمن المتصفح واسمها BrowserQuest. وتم بناء اللعبة بشكل كامل باستخدام معايير تطوير الويب الحديثة.
وتهدف الشركة من وراء اللعبة إلى إبراز الإمكانيات التقنية للمعايير الحديثة، حيث لم يعد يتوجب على المطورين الاعتماد على الإضافات للوصول إلى تجربة تفاعلية متعددة الوسائط ضمن متصفحات الانترنت.
وتم بناء BrowserQuest باستخدم الجافاسكربت وHTML5، وتُظهر اللعبة كيف يمكن استخدام هذه المعايير المتوفرة للجميع لتطوير ألعاب المتصفح. إذ تم استخدام عناصر HTML5 لرسم العالم ثنائي الأبعاد، وتم الاعتماد على الواجهات البرمجية التي تدعم الصوت في HTML5 لخلق المؤثرات الصوتية، وعلى تقنية WebSockets لإنشاء الاتصال مع المخدم، وعلى localStorage لحفظ تقدم اللاعب.
وتمت برمجة المخدم الذي يسمح بتعدد اللاعبين في الوقت الحقيقي بلغة JavaScript وهو يعمل على Node.js. وحتى لحظة كتابة هذه السطور نجح المخدم في التعامل مع أكثر من 1900 لاعب بشكل متزامن.
واعتمد المطورون على المقاييس المدعومة بشكل واسع وبالتالي فهي تعمل ضمن فئة كبيرة من متصفحات سطح المكتب والهواتف المحمولة والحواسب اللوحية.
ويتوقع الخبراء أن تتطور الألعاب التي تعمل ضمن المتصفح بحيث تدعم الرسوميات ثلاثية الأبعاد وأجهزة التحكم، وقد بدأت غوغل وأدوبي بالفعل منذ فترة العمل على تطوير مثل هذه التقنيات التي ستنقل ألعاب المتصفح إلى مرحلة جديدة كلياً.

المصدر 

كنجستون ديجيتال تطلق قرص التخزين اللاسلكي المحمول Wi-Drive في الشرق الأوسط


كنجستون ديجيتال تطلق قرص التخزين اللاسلكي المحمول Wi-Drive في الشرق الأوسط 
متوفر بسعتي 16 غيغا بايت و 32 غيغا بايت
 
أطلقت شركة “كنجستون ديجيتال أوروبا” قرص التخزين اللاسلكي المحمول Wi-Drive في الإمارات والشرق الأوسط،
يعتبر القرص الجديد مناسباً لنسخ ومشاركة البيانات المخزّنة على أجهزة آبل آيباد وآيفون و آيبودتاتش وكندل فاير. كما يتيح القرص”واي درايف” للمستخدمين تخزين ومشاركة المستندات والصور ذات الدقة العالية وملفات الموسيقى والفيديو المخزنة على الأجهزة السابقة، فضلا عن تصميمه المتين الذي يجعله مثاليا للاستخدام أثناء التجوال.
ويمكن للمستخدمين تشغيل ملفات الفيديو والموسيقى ومشاركة الملفات الموجودة على أجهزة آبل الأخرى، وذلك بفضل القرص الجديد مدعوما بتطبيق (Kingston Wi-Drive) المخصص لأجهزة آبل وتطبيق (Amazon App) المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ولا بد من الإشارة هنا إلى التصميم المميز للقرص والأبعاد الصغيرة التي تجعله سهل الحمل، فضلا عن الاعتماد على تقنية ذاكرة فلاش السريعة، مما يتيح تبادل البيانات مع الكمبيوتر المحمول أو المكتبي بسهولة بوصل القرص عبر منفذ USB.
كما يدعم القرص تقنية واي فاي اللاسلكية لنقل البيانات بسهولة دون الحاجة إلى كابلات التوصيل التقليدية. ويدعم القرص إمكانية وصول ثلاثة مستخدمين معا إلى محتوياته، حتى في حال الاتصال بالإنترنت.
وللبدء باستخدام القرص “واي درايف” مع أي من الأجهزة المتوافقة معه، على المستخدم فقط سحب وإفلات العناصر التي يود نسخها من الكمبيوتر المحمول أو المكتبي بعد توصيل القرص عبر كابل توصيل مع منفذ USB، أي بذات الطريقة التي يتم بها نسخ الملفات إلى أي ذاكرة فلاشية تقليدية، ويمكن للمستخدمين بعدها تحميل التطبيق الخاص بأجهزة آبل من متجر آبل للتطبيقات قبل توصيل القرص الجديد مع تلك الأجهزة.
يتوفر قرص التخزين “واي درايف” بسعتين هما 16 غيغابايت وسعره 249 درهم إماراتي، و 32 غيغابايت و سعره 499 درهم إماراتي، وسيتوفر لدى مجموعة مختارة من المتاجر في الإمارات تشمل محلّات آي ستورiStore و آي ستايلiStyle ومجموعة من متاجر كارفور وهارمان هاوس Harman House.
مواصفات ومزايا القرص Wi-Drive:
•السعات: 16 و 32 و 64 غيغابايت
•الأبعاد: 121.5 × 61.8 × 9.8 ميليمتر
•درجة حرارة التشغيل: 32 إلى 122 فهرنهايت (0 إلى 50 درجة مئوية)
•درجة حرارة التخزين: 14 إلى 185 فهرنهايت (-10 إلى 70 درجة مئوية)
•واجهة التوصيل اللاسلكية: دعم للشبكة اللاسلكية من نوع 802.11g/n مع حماية لاسلكية من نوع WPA/WEP.
•بطارية قابلة لإعادة الشحن تكفي لأربع ساعات من الاستخدام المتواصل
•كابل التوصيل: كبل مرفق للتوصيل مع منفذ الناقل التسلسلي العام USB بحيث يمكن نقل الملفات من الكمبيوتر المحمول أو المكتبي إلى القرص عبره.
•الاستخدام الجوال: يعتمد القرص على تقنية الذاكرة الفلاشية لتعزيز المتانة والموثوقية.
•الراحة في الاستخدام: لا يتجاوز حجمه راحة اليد لتسهيل الاستخدام أثناء التنقل.
• البساطة: يمكن استخدامه بمجرد توصيله مع منفذ الناقل التسلسلي العام USB.
•ضمان لمدة عام واحد
• يمكن تحميل التطبيق الخاص بأجهزة آبل من متجر آبل للتطبيقات، وهو متوافق مع أجهزة آيبادوآيفون3G/3GS/4 و آيبودتاتش (الجيل الثالث مقتصر على نظام التشغيل iOS 4.2.1 أو الأحدث منه)
• إمكانية ضبط إعدادات أسماء نقاط الوصول، فضلا عن وظائف أساسية للاتصال بنقاط النفاذ اللاسلكية (للوصول إلى الإنترنت).
أنواع الملفات التي يدعمها القرص:
•في مجال الصوت: AAC, MP3, WAV
• في مجال الفيديو: m4v, mp4, mov, Motion JPEG (M-JPEG), AVI
• في مجال المستندات:
pdf, doc, docx, ppt, pptx, txt, rtf, xls

المصدر 

جوجل تريد التصنت على مكالماتك من أجل الإعلانات

يبدو أن جوجل التي تبدو من الظاهر كشركة لطيفة ستكون أول من يتجسس عليك، لغرض الإعلانات.
هناك حد بين الخصوصية والتطفل ويبدو أن جوجل تريد تجاوز هذا الحد عبر براءة إختراع جديدة، فكرتها هي أن يقوم نظام ألي بالإستماع إلى الأصوات الموجودة مكالماتك الهاتفية من أجل أن يستطيع لإقتراح إعلانات قد تهمك، ولنفترض أن الأصوات التي في الخلفية كانت لأطفال فإن جوجل سوف ترسل لك بعض الإعلانات المتعلقة بمنتجات الأطفال، او أن أغنية ما كان على الراديو فسوف تقوم جوجل بإرسال عروض لشراء الألبوم الذي يحتوي على هذه الأغنية وهكذا.
تحليل الأصوات في الخلفية ليس كل شيء، حيث تريد جوجل أن تقوم بتحليل صورك الشخصية والفيديو بحيث سيحاول روبوت جوجل العظيم أن يحلل محتويات الصورة وإقتراح بعض الأمور، مثلا صورة لشاطئ على البحر قد تقترح كريما يحمي من الشمس او رحلات بحرية.
جوجل تريد من الحياة أن تصبح مدارة بالإعلانات، لايوجد داعي لأن تغامر وتجرب مطعماً جديداً او تسافر إلى مكان ما، جوجل تريد أن تسوق لك كل شيء وأي شيء، وأنا بإنتظار اليوم الذي تقوم جوجل فيه بإختيار زوجتك عبر خدمة “زواجات جوجل” التي ستعثر على شريك العمر عبر تحليل شخصياتك عبر كميات البيانات الهائلة عنك.

جالاكسي نيكسوس رسمياً يصل إلى المنطقة العربية

أعلنت جوجل عن توفر جهاز جالاكسي نيكسوس رسمياً في العديد من الدول العربية عبر العديد من شركات الإتصالات في كل من السعودية، مصر، قطر، البحرين، الكويت وعمان وبإمكان الإطلاع على الروابط في الداخل.
المصدر

الثلاثاء، 27 مارس 2012

وزير الاتصالات يفتتح مشروعات تكنولوجية وتنموية في محافظة الأقصر




محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الأقصر   افتتح اليوم الاثنين، الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر 3 بيوت جديدة للتكنولوجيا بالمحافظة، في كل من مكتبة مصر العامة ومؤسسة الجسور الرقمية والوحدة المحلية لمنشية النوبة.

كما قاما بزيارة تفقدية لبرنامج إعداد المدربين في دورتي 19 و20 والذي ينفذه معهد تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة الأقصر، في كل من ديوان عام المحافظة ومكتبة مصر العامة.

من جانبها، صرحت المهندسة هبة صالح مديرة المعهد بأن برنامج إعداد المدربين يستهدف تنفيذ 25 دورة تدريبية عالية المستوى للمدربين، وذلك من إجمالي 50 دورة تستهدف ولأول مرة الأماكن البعيدة والنائية.

عقب ذلك، قام الدكتور محمد سالم وعزت سعد، يرافقهما المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات والمهندس طارق أبوعلم، الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات بافتتاح سنترال الأقصر 3 الجديد ومركز خدمة العملاء الملحق به بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيه.

كما قام سالم وسعد برفقة الأستاذ مسعد عبد الغنى رئيس الهيئة القومية للبريد بافتتاح مكتب بريد الزناقطة والذي سيتم من خلاله تقديم خدمات الحوالات الفورية والشباك الموحد وجميع الخدمات البريدية.
الشروق

شرح الربح من موقعك من شركه “حسوب” الربحيه

بسم الله الرحمن الرحيم
اعزائي زوار موقع it2web2عالم التقنية
اليوم اقدم لكم موقع الاعلانات العربي منافس جوجل ادسنس الاخر
الموقع يقدم كلا الخدمتين ادووردس , ادسنس
يعني يمكنك نشر اعلاناتك من خلاله او يمكنك وضع اعلاناته في موقعك بمقابل مادي مثل ادسنس الموقع وبكل فخر فأنه عربي هذه المره ويجب علينا اخوتي الكرام ان ندعم ولو لمره موقع عربي طالما انشئ لخدمه العربي
الموقع هوا :
في حسوب، نحن نهدف لتحسين الإنترنت وخدمات الويب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق تطوير حلول عملية وسهلة الإستخدام لتحديات مختلفة هناك.
بلنسبه لـ : المعلنون :
بإستخدام منصتنا الإعلانية، ستتمكن من الترويج لخدماتك ومنتجاتك في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية المتخصصة وإستهداف الزوار حسب الإهتمام، الدولة والكلمات المفتاحية. النظام سهل الإستخدام وفعّال، يبقيك مطلع على نتائج حملتك الإعلانية على مدار اليوم ويوفر لك تحكم كامل بإعلاناتك.
اما بلنسبله للناشرون :
نساعدك على الحصول على مردود مادي من موقعك عن طريق إظهار الإعلانات الموجودة في شبكتنا. التسجيل سهل ومجاني، ومنصتنا الإعلانية تسمح لك بالبقاء مطلع على أرباحك خلال اليوم والتحكم بالإعلانات التي لا تريد إظهارها. تدفع أرباحك شهرياً ونوفر وسائل دفع مختلفة لتختار ما يناسبك.
للتسجيل في الشركه من هنا :
https://ads.hsoub.com/register
ادخل علي الرابط واملأ بياناتك , ومن ثم اختار خطتك كناشر او كمعلن
واكمل البيانات وانا لم اقم بشرح الموقع بلصور لان الموقع كله عربي
واذا وقف امامكم اي شئ انا حاضر لمساعدتكم
فواصل

الاثنين، 26 مارس 2012

نخرج.. تطبيق مصري للهواتف الذكية لإختيار أفضل الأماكن الترفيهية

أطلقت شركة الزواد للتنمية الاقتصادية تطبيق جديد يحمل اسم “نخرج” على الانترنت والتليفون المحمول يتيح لمستخدميه معلومات ومقترحات عن أماكن واسماء المطاعم والمقاهي والمتاحف والاماكن العامة التي يمكن للشباب الخروج اليها لتمضية أوقات الفراغ.
ويتوفر التطبيق الجديد قريباً علي معظم التليفونات الذكية خاصة الأي فون والبلاكبيري والاندرويد وهواتف نوكيا الذكية حيث يمكنك من خلال التطبيق الجديد التعرف على أماكن تمضية أوقات الفراغ ومشاركتها مع الاصدقاء كما يتيح تطبيق “نخرج” ايضا فرصة تحديد ميزانيتك المادية قبل الخروج كما يوفر للمستخدم خريطة الي الاماكن التي يود زيارتها وقائمة الاسعار الخاصة بالمكان الذي تم إختياره.
يتميز تطبيق “نخرج” بأنه يتيح للمستخدم من خلال التليفون المحمول قائمة بالاماكن المتاحة للخروج من خلال ادخال بعض المعلومات عن مكان التواجد والحد الاقصي للانفاق مما يجعل تجربة اختيار المكان أمرا سهلا وسريعا ومناسبا للجميع. كما يتيح أيضا هذا التطبيق الجديد فرصة التمتع بأسعار مخفضة بالاضافة الي نظام حساب نقاط تمكن المستخدم من الحصول على تخفيضات أكثر في الاماكن التي يتردد عليها باستمرار.
يقول زياد على مؤسس ورئيس مجلس ادارة الزواد للتنميه الاقتصاديه والزواد لخدمات التليفون المحمول: “يعد تطبيق “نخرج” من الافكار الجيدة التي لزم على الزواد الالتفات اليها والوقوف بجانبها حيث يعد تطبيق شامل وتجربة عملية تبين نجاح الانتقال من العالم الافتراضي الي عالم الواقع.” وأضاف: “مع زيادة أعداد مشتركى المحمول في مصر، أصبحت الخدمات المضافة هي أنسب وسيلة لأصحاب الاعمال للوصول الي العميل بسرعة حيث ان تطبيقات المحمول التي يتوافر فيها مميزات مذهلة وتعزز سهولة الوصول إلى المعلومات و تكون سهلة وانيقة تؤدي الي جذب انتباه المستخدمين اليها وهذا ما تسعى الزواد الي تحقيقه من خلال تبني أصحاب الافكار الجيدة ومساندتهم لتري أفكارهم وأحلامهم النور.”
تم تزويد تطبيق “نخرج” بخاصية التعرف على رمز الاستجابة السريعة QR Code حيث تتيح التعرف على الأماكن التي تقدم خدمات تتوافق مع التطبيق. يقول كيرلس الفي صاحب الفكرة و المدير التنفيذي للمشروع : “استطعت أنا ومجموعة العمل اتاحة تطبيق “نخرج” في أكثر من 350 مطعم ومقهي في القاهرة وتزويدها برمز الاستجابة السريعة QR Code حتى يستطيع المستخدم معرفة قوائم الطعام المقدمة والتمتع بأسلوب جديد في حجز الاماكن ومعرفة آخر العروض المقدمة ومعلومات عن المكان المراد زيارته مجانا من خلال التليفون المحمول.” وأضاف: “يقوم أصحاب الاماكن المدرجة مع تطبيق “نخرج” بتحديث البيانات الخاصة بهم حتى يتمتع المستخدم بخدمة متميزة ومحدثة على مدار اليوم.”

مصر تبدأ رسمياً اجراءات حجب المواقع الاباحية على شبكة الانترنت

بدأت الحكومة المصرية ، مدفوعة بطلبات من نواب البرلمان ، في أول الاجراءات الرسمية لحجب عدد كبير من المواقع الاباحية على شبكة الانترنت .
ويقول تقرير إهتم بنشره موقع thenextweb أن وزارة الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت الان في اتخاذ خطوات أولى نحو حظر مواقع الانترنت الاباحية . وأن محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن مؤخرا عن تشكيل لجنة تقييم ، والتي سوف تقدم تقريرا عن الجوانب العملية لتنفيذ مثل هذا الحظر.
وينسب التقرير الى واحد من أعضاء حزب النور السلفي في البرلمان المصري ، الفضل في تقديم المقترح مباشرة الى الحكومة المصرية ممثلة في وزير الاتصالات ، معربا عن اعتقاده بأن المواد الإباحية على شبكة الويب قد أدت إلى تدهور أخلاق الشباب في البلاد، وتقويض القيم الأسرية، مما أدى إلى زيادة في حالات الطلاق والاغتصاب .
ولم يتم التعرف بعد على الالية التي ستنتهجها شركات مزودي خدمات الانترنت في مصر لتنفيذ القرار ، حال موافقة الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات على الشروع في ذلك .

e-clinic smart”.. برنامج متخصص للمجال الطبى من موبينيل

فى اطار تقديمها لعروض وخدمات متخصصة تناسب مختلف المجالات المهنية، قامت شركة موبينيل بطرح برنامج e-clinic smart application الجديد للمجال الطبى، وهو عباره عن برنامج يتيح للطبيب والمستشفيات والعيادات والمعامل والمختبرات الطبية امكانية ادارة هذه المنشآت بطريقة منظمة وسهلة الاستخدام.
ويتحقق ذلك بواسطة برنامج مُحَمَل علي USB مودم يشمل 200 رسالة مجانية واشتراك انترنت ليتيح للطبيب امكانية تنظيم مواعيد زيارات المرضي، وارسال رسائل تذكير اوتوماتيكية لهم سواء تأكيداً للموعد أو الغائه، كما يساعده علي حفظ ملفات التاريخ المرضي ضماناً لأفضل اداء مهني للمنشأة، واحسن خدمة طبية للعملاء، كما يوفر الراحة للمستخدم والارضاء الكامل للمرضي حيث يمكن من التواصل السريع والدقيق بينهم.

برنامج خاص لكريستيانو رونالدو على أجهزة أندرويد وآيفون


إذا كنت من عشاق كرة القدم وتحديداً نجم ريال مدريد “كريستيانو رونالدو” وتريد متابعة جميع أخبار النجم البرتغالي على هاتفك المحمول فيمكنك القيام بذلك من خلال برنامجه الخاص لأجهزة أندرويد وآيفون، الذي سيتوافر قريباً والذي يتمتع بواجهة استخدام جذابة تسهل التنقل بين الأقسام المختلفة للبرنامج التي تقدم العديد من المواد الحصرية للمستخدمين.
يقوم البرنامج برصد جميع مشاركات “رونالدو” على فيسبوك وتويتر وكذلك أي أخبار متعلقة به، إلى جانب قسم حائط المعجبين وهي مساحة افتراضية لعرض التعليقات والآراء، في حين يقوم قسم Top Users بترتيب المستخدمين حسب نشاطهم ومعدل استخدامهم للبرنامج يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً أو على الإطلاق، أما قسمي الصور والفيديو فيعرضا محتوى ووسائط متميزة خاصة بالنجم البرتغالي، إلى جانب إمكانية الاستمتاع بألعاب خارجية يظهر فيها “رونالدو”، علاوة على إمكانية قراءة سيرته الذاتية.
ولم يكن غريباً أن يظهر برنامج خاص للنجم البرتغالي، إذ أنه النجم الرياضي الأول على الشبكات الاجتماعية حيث يمتلك أكثر من 40 مليون معجب على فيسبوك وأكثر من 7 ملايين معجب على تويتر، وقد أوكلت مهمة تصميم البرنامج للشركة الشهيرة Mobile Roadie التي أطلقت العديد من البرامج الخاصة للعديد من النجوم والفرق الرياضية حول العالم.

أسماء الـمشروعات المختاره للتصفيات النهائية لمسابقة ابدأ مع جوجل

ابدأ مع Google تعلن أسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتصفيات النهائية للمسابقة
ابدأ مع Google تعلن أسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتصفيات النهائية للمسابقة
أعلنت مسابقة ابدأ مع Google أسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتنافس في نهائيات المسابقة التكنولوجية الكبرى التي تتم على مستوى مصر. تمثل المشروعات المتأهلة مجموعة منتقاة من الأفكار التكنولوجية المبتكرة التي تعد نواة لشركات تكنولوجية تعمل في مجال الانترنت، منها مواقع الانترنت، تطبيقات الهواتف المحمولة، والخدمات المتنوعة عبر الانترنت، بهدف تقديم خدمات متميزة تساعد المستخدم في حياته اليومية. وبعد وصول المشروعات المتنافسة لتلك المرحلة، يستعد المتسابقون لتقديم عروض نهائية لمشروعاتهم في مايو القادم، للفوز بالجائزة الكبرى للمسابقة والبالغة 1.2 مليون جنيه، وهو المبلغ الذي يمثل نواة لرأس مال الشركة التي ستقوم على فكرة المشروع الفائز .
جدير بالذكر أن المتسابقين العشرين استكملوا من قبل مرحلتين للتصفيات أقيم خلالهما معرضاً يوم 20 مارس الحالي بالقاهرة. شارك في التصفيتين 50 مشروعا تم اختيارها في تصفيات سابقة، حيث عرض كل فريق نموذجا أوليا لمشروعه، كما قام الفريق باستعراض مشروعه أمام لجنة تحكيم متخصصة في 5 دقائق فقط، لتقييم روح الابتكار التي يتمتع بها المشروع، ولتحقيق الأثر المباشر له على لجنة التحكيم في أقل فترة زمنية ممكنة.
وتعليقا على المسابقة الطموحة، يقول السيد/ وائل الفخراني – المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال أفريقيا:” نشعر في Google بحماس كبير لوصول مسابقة ابدأ مع Google لتلك المرحلة الهامة، حيث تم تكوين 50 شركة تكنولوجية جديدة خلال6 أشهر فقط بفضل الشراكة المثمرة لنا مع جمعية عصر العلم وشركة Innoventures لدعم المشروعات التكنولوجية الناشئة، ونتج عنها إنشاء سجل تجاري للشركات الناشئة، وإقامة شركات تكنولوجية جديدة ومستدامة في مصر. نحن أيضا متحمسون في Google لنتائج هذه المسابقة، ولدينا آمال كبيرة لكل المتنافسين كي يفوزوا بالجائزة الكبرى، والتي تقدر بمبلغ 200 ألف دولار أميركي، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من انتهاء المسابقة”
وقد تلقى المتسابقون العشرون إرشادات وتوجيهات على مدار الشهرين الماضيين، ونجحوا في التصفيتين اللتين ضمتا لجنتي تحكيم، كما حضروا دورة ابدأ معGoogle المكثفة والتي أتاحت لهم التعرف بشكل أكثر قربا على عالم الأعمال الخاصة وتحصيل معلومات تفصيلية عن القطاع الذي يعملون به.
لقد أطلقت Google هذه المسابقة لإشعال حماس أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يمثلون القاطرة الحقيقية للاقتصاد القومي. في نفس الوقت تعبر المسابقة عن التزام Google بالمساهمة في تنمية ودعم منظومة الإنترنت في مصر، كجزء من الاتفاقية التي وقعتها مع الحكومة المصرية عام 2009.
فيما يلي جدول بأسماء العشرين متسابقًا المؤهلين للمرحلة النهائية:
إسم الشركة ممثل الفريق اسم المنتج المحافظة نوع التطبيق
Air2fone for communication services Samer Youssef Sacha Books القاهرة Other_product
Madad Sameh Awad Madad القاهرة Service
Pulse for integrated solutions Mohammed Fatehy Abdelshafy Mobile Health – RIMPulse القاهرة Other_product
MediaWave Egypt for Technology Solutions Adham Maghraby MediaWave Technology القاهرة Service
RecycloBekia mostafa ahmed hemdan E-waste recycling الغربية Website
SuperMama Yasmine ElMehairy supermama.me القاهرة Website
KarmSolar Ahmed Zahran Online interface- PV Solar Water Pumping Solution الجيزة Service
Cloud Center Karim Sameh Cloud Center القاهرة Service
Wasalny Samer El Baghdady Wasalny (Traffic website) – www.wasalny.com القاهرة Website
Cloud Niners Information Systems LLC Ahmed Kamal Teeks for Geeks القاهرة Website
Bey2ollak Aly Rafea Bey2ollak القاهرة Service
Innosol Abdelrahman Wahba iqraaly.om القاهرة Website
CitJo Mahamad El Tanahy CitJo.me الجيزة Website
كتابي سمية سليمان سلسة مغامرات سمسم و تطبيقات تعليمية أخرى القاهرة Other_product
Ubering Momtaz Moussa Ubering القاهرة Website
Wireless Stars Inc. Adel Youssef IntaFeen الإسكندرية Service
Agzakhana Sherif Shabana Agzakhana.com الجيزة Website
GroupStream Yasmin Elayat GroupStream القاهرة Website
Empty studios Mohamed Tarek Cartoon hero القاهرة Other_product
ClickThru AbdelRahim AbdelRahim The Home Page الجيزة Website

الأحد، 25 مارس 2012

الطالب المصري عمرو محمد يفوز في المسابقة العالمية معمل YouTube الفضائي ويتم إجراء تجربته في الفضاء الخارجي

الطالب المصري عمرو محمد يفوز في المسابقة العالمية معمل YouTube الفضائي ويتم إجراء تجربته في الفضاء الخارجي

22-03-2012
أعلنت اليوم YouTube وLenovo وSpace Adventures عن أسماء الفائزين بالمسابقة العالمية  معمل YouTube الفضائي  (youtube.com/spacelab)، وهي مسابقة علمية تم إطلاقها على مستوى العالم للشباب في فئتين عمريتين (من 14-16 سنة ومن 17-18 سنة). هدفت المسابقة لإثارة خيال الشباب في تصميم وعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء الخارجي.
فاز الطالب المصري/ عمرو محمد (فئة 17-18 سنة) والطالبتان الأمريكيتان/ دوروثي تشين وسارة ما (فئة 14-16 سنة) بالمسابقة العالمية، حيث تم تكريم الفائزين خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهي الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)       ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).
جدير بالذكر أن رواد الفضاء يجرون التجربتين الفائزتين في المسابقة العالمية YouTube Space Labعلى بُعد 250 ميلا فوق سطح الأرض على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، وسيتم بثهما مباشرة على YouTube أواخر هذا العام من خلال جهاز كمبيوتر محمول ThinkPadمن Lenovo
وتعليقا على هذا الحدث الهام، يقول عالم الفيزياء الكبير/ ستيفن هوكينج- مدير وكالة ناسا المساعد لبرنامج الاستكشافات البشرية والعمليات إن مستقبل البشرية الحقيقي يكمن في الخروج من النطاق الضيق لكوكب الأرض إلى آفاق كونية أبعد. ويتطلب إدراك هذا الهدف والوصول إليه روح خلاقة تتميز بالابتكار والرغبة في اكتشاف المجهول، كما أنها تتطلب جيلا جديدا من العلماء ورواد الفضاء. وتُعد مسابقة معمل YouTubeالفضائي (YouTube Space Lab) من المبادرات الرائعة التي تُلهم العقول الصغيرة في العالم، وتمنحها فرصة هامة للاهتمام بالعلوم واكتشاف الفضاء في المستقبل
الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن تعليم العَنكبوت حيل جديدة؟ حاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebra خلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التي لم تعتاد عليها.
يعلق عمرو على التجربة بقوله  إن فكرة إرسال تجربة للفضاء وإجرائها على الهواء مباشرة، تعد من أكثر الأشياء المثيرة التي قرأت عنها في حياتي، لذا فإن تمكني من الفوز بمسابقة YouTube Space Lab يعني كل شيء بالنسبة لي ولأسرتي ولكل مواطني منطقة الشرق الأوسط 
أما دوروثي تشين وسارة ما (16 سنة) الطالبتان بمدرسة تروي الثانوية بمدينة تروي-ولاية ميتشجان الأمريكية، فقد ابتكرتا تجربة علمية تحاول الإجابة على السؤال التالي: هل يمكن إيقاف نمو بكتيريا Super Bugs المقاومة للمضادات الحيوية بهدف شفاء الأمراض على الأرض؟ تتضمن تجربة دوروثي وسارة إرسال مزرعة بكتيرية لمحطة الفضاء، وتقديم مواد ومركبات مختلفة لها يمكن عن طريقها إيقاف نموها، بما يمنح أملا جديدا لمكافحة الأمراض البكتيرية على كوكب الأرض. وتعلق سارة على التجربة بقولها  إن إرسال تجربتك العلمية للفضاء الخارجي لتصبح حقيقة واقعة، تعد فكرة رائعة ومثيرة . أما دوروثي فقالت أنها ستعمل في مجال العلوم عندما تكبر.
انضم عمرو ودوروثي وسارة للفرق الإقليمية الأربعة المشاركة في المسابقة بالعاصمة الأمريكية واشنطن هذا الأسبوع، لتكريمهم والاحتفال بهم، نظير ما قاموا به من إنجازات متميزة، حيث تتضمن الجوائز المشاركة في رحلة على نموذج محاكاة إلى الفضاء الخارجي مع انعدام الجاذبية الأرضية، بالإضافة لكومبيوتر محمول IdeaPad من Lenovo، والاستمتاع بجولة خاصة وحفل عشاء في متحف Udvar-Hazy للفضاء والطيران في Dulles. تقيم YouTube وLenovo مراسم توزيع الجوائز في Newseum بوسط واشنطن.                                 
وبالإضافة إلى ذلك، سيختار عمرو ودوروثي وسارة جائزة إضافية من بين اختيارين فريدين: إما المشاركة في رحلة إلى اليابان في جولة لمشاهدة تجربتهم وهي تنطلق على متن صاروخ متجه للمحطة الفضائية، أو الالتحاق بدورة تدريبية لرواد الفضاء بمجرد بلوغهم 18 سنة في ستار سيتي بروسيا، وهي المؤسسة الخاصة بتدريب رواد الفضاء الروس.
ومن جانبه يقول السيد/ زهان برمال، رئيس Google لعمليات التسويق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وصاحب فكرة معمل YouTube الفضائيYouTube Space Lab   يتمثل هدف مسابقة YouTube Space Lab في تشجيع الأطفال والشباب على إثارة الأسئلة والإجابة عليها في فصولهم الدراسية لكي يتعلموا بشكل صحيح، ولكي تصبح المعلومات الخاصة بعالم الفضاء أمرا مُلهما لهم طوال مسيرتهم الدراسية. لقد أظهرنا اهتمامنا بهذا الموضوع من خلال المسابقة التي مثلت أكبر فصل دراسي في العالم. إن الأطفال حول العالم أظهروا شغفهم بالعلوم، في الوقت الذي تمكن فيه الفائزون من إلهام ملايين الأطفال والشباب في كل مكان كي يصبحوا علماء المستقبل
ومن جانبه، أوضح السيد/ مايك شميدلين، مدير التعليم بشركة Lenovo على مستوى العالم، قائلاً:  باعتبارنا شركة عالمية رائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر التعليمية، فإننا نشعر بالحماس لدعم البرامج التي تساعد الأطفال والطلبة على الاهتمام بالعالم السحري للعلوم، خاصة مع استخدام التكنولوجيا المتطورة التي تقدمها أجهزة الكمبيوتر المحمول ThinkPad من Lenovo، وهي الأجهزة الوحيدة المعتمدة للاستخدام في محطة الفضاء الدولية. نحن نتطلع في Lenovo لمشاهدة التجارب العلمية الفائزة في المسابقة أثناء إجراءها في الفضاء، ليس فقط لمساهمتها في تقدم العلوم والبشرية، ولكن أيضا لأنها ستصبح مصدرا لإلهام العقول الشابة في جميع أنحاء العالم
لمزيد من المعلومات عن مسابقة YouTube Space Lab، يرجى زيارة موقعنا  youtube.com/spacelab وتابعوا القناة  للحصول على آخر المعلومات ومقاطع البث الحي التي سيتم إطلاقها أواخر هذا العام

المصدر 

الخميس، 22 مارس 2012

كيف تصبح مبرمج ؟

من أين أبدأ؟

أهلاً بك في عالم البرمجة ! كثيرا ما يأتيني هذا السؤال (كيف أصبح مبرمجاً؟) في هذه المقالة سأتناول الكيفية التي أراها مناسبة لتصبح مبرمجا يستطيع تنفيذ برمجيات من الصفر وحتى 100% !
أنصحك يا صديقي أن تبدأ بلغة برمجة سهلة مثل الـ VB.NET أو Java أو أي لغة تحلو لك وأنصحك بالأولى لتتعلم منطق وأسس البرمجة وإياك أن تفكر بتصميم الواجهات أو التعامل مع النوافذ في البداية لا تتعدا الشاشة السوداء أو ما يسمى بالكونسول وعليك يا صديقي العزيز أن تكون ملما إلماماً كافيا بالنقاط التالية كمرحلة أولى:
    search engine friendly thumb كيف تصبح مبرمج ؟
  • المتغيرات والثوابت والمصفوفات وأنواعها
  • الجمل الشرطية if..else
  • دوال التكرار بأنواعها for,while,do,foreach ..etc
  • الكلاسات Classes
  • فضائات الأسماء Namespaces
نصيحة:
ليكن الكتاب معلمك الأول والبقية تأتي بعد ذلك سواء فصل دراسي أو غيره !

حدد وجهتك

ماذا تريد أن تفعل؟ علوم الحاسب الآلي بحار متلاطمة ومجالات متعددة حيث يمكنك أن تبرمج في مجالات عدة مثل المالية ، الأمنية ، الذكاء الإصطناعي والروبوت ، الطبية ، العسكرية وغيرها الكثير تعدد بتعدد مجالات الحياة وتطور التقنية !
لكن يغلب العمل في أحد ثلاث مجالات:
  1. تطبيقات سطح المكتب.
  2. تطبيقات الويب.
  3. تطبيقات الأجهزة المحمولة.
حدد ما تريد فلكل مجال وجهة واحتياجات.
نصيحة:
لا تنظر للسوق ماذا يحتاج بل أين تستطيع الإبداع!

ماذا عن واجهة التطبيق؟

هل تعلم بأن كثيرا من أصدقائنا الجدد يخطئ بالبدء في برمجة الواجهات دون فهم منطق البرمجة ! نعم الواجهة أساس تعامل المستخدم النهائي لكن ليس لك صديقي المبرمج !
حسناً أفترض الآن بأنك حددت وجهتك وأين تريد أن تذهب ، بعد أن أتقنت مبادئ البرمجة ، هنا أريد منك صديقي العزيز أن تدرس الواجهة وكيفية تصميمها ولا بأس أن تأخذ درسا من (الجيران) مصممي الجرافيك والفوتوشوب !
إن كنت حددت مجال سطح المكتب: فيجب أن تتعلم ماهو الـ Form وكيف تتعامل معه وتظهر آخر وتتعلم العناصر الداخلية له Controls والتعامل معها وتكوينها إن أمكن!
أما إن كنت حددت مجال الويب: فيلزمك أن تتسلح بالـ HTML وهي لغة سهلة للغاية ستتعلمها بسويعات! من بعدها تعلم كيف تخلط الـ HTML بلغة البرمجة التي تتعامل بها !
وإن وقع اختيارك على برمجة الأجهزة المحموله: فينطبق عليك ما ينطبق على مبرمجي سطح المكتب عدا بعض المحدودية لمحدودية الأجهزة !
نصيحة:
احرص على تعلم جميع المكونات التي أمامك واستخداماتها حتى لا تقع في خطأ بالإختيار أثناء عملك!

ماهي لغة البرمجة المناسبة؟

لا أعلم ! هنا تنطبق مقولة (كلٍ ينام على الجنب اللي يريحه) هي لغة ستتحدث بها لهذه الآلة فاختر ما بدا لك واحرص على الحديث منها (لا تختر Cobol !) الفكرة هنا ما تستطيع تسطيرة من الأكواد والأفكار لا لغة البرمجة!
أيضاً تأكد أن تحدد منصة العمل التي تريدها (ويندوز أو ماك أو غيرها)

مشاكل كثيرة ؟

هل واجهت مشاكل كثيرة أثناء البرمجة ؟ أهلاً بك مرة أخرى إلى عالم البرمجة ! هذه هي البرمجة وطبيعي جداً وجود المشاكل والأخطاء وأكبر المشاريع البرمجية تحتوي على أخطاء (محدش أحسن من حدا!).

ثق بنفسك!

صديقي العزيز إن كنت قد تعديت ما أخبرتك به بنجاح فأنت مبرمج ، أنت الآن بحاجة لتجارب لتصقل مهارتك وتكون مطور برمجيات خبير ، قد تسأل لكني لا أستطيع تنفيذ برنامج بالكامل ؟ حسناً نفذ برنامج من اختيارك وليكن برنامجاً بسيط ونفذه متحدياً نفسك وإن واجهت مشاكل فاسمح لي بتقديم الأصدقاء Google.com والعزيز Twitter.com ! نعم ابحث عن أي مشكلة تواجهك وتأكد أنها واجهت شخصاً أخر من قبل !


TraderXP - best option for Binary Trading