shofha

ads add

https://www.alertpay.com/?zPKWHQBUIiSaianDS5GBPg%3d%3d

اربح من الانترنت(بنكalertpay)

ads add

الأربعاء، 28 مارس 2012

كتاب ألفباء الريادة – كل شيء عن ريادة الأعمال..

مضت أيام منذ كتبت آخر مقال هنا في زاجل. بت أجد صعوبة في اختيار المواضيع المناسبة لأكتب عنها. ليس لقلة المواضيع بل لتعقيداتها ولترابطها مع بعض، بشكل لا يتناسب مع أسلوبي في الكتابة في المدونة. لذلك أرى أن الوقت قد حان للبدء في كتاب إلكتروني جديد: “ألفباء الريادة”. هي فرصة لإعادة ترتيب أفكاري ولتوفير إطار عمل للمقالات الموالية.
سأبني الكتاب على نفس المحتوى الذي نشرته سابقا في زاجل، لكنه لن يكون مجرد مجموعة مقالات، بل كتابا متكاملا ذي فصول مترابطة، تغطي أساسيات ريادة الأعمال وتقدم لرائد الأعمال المبتدئ كل ما يحتاج إليه ليبدأ مسيرة ناجحة في أسرع وقت وأقل قدر ممكن من الأخطاء.
سيكون الكتاب مركزا دون حشو وقصيرا في حدود المئة صفحة، وسيتطرق للعناصر الأساسية التي يحتاج رائد الأعمال للإلمام بها: إنتقاء الفكرة، تكوين الفريق المناسب، بناء المنتج، إعداد خطة تسويق والحصول على استثمار مناسب. مع التركيز في كل فصول الكتاب على اعتماد أسلوب Lean Startup.
أتوقع أنه بإمكاني الإنتهاء من الكتاب خلال شهرين من الآن، وأخطط لطرح الكتاب مجانا، لذلك سأسعى لإيجاد رعاة لضمان ذلك. لكن في حالة تعذر عليّ ذلك سأوفر بعض الفصول للتحميل المجاني، أما الكتاب كاملا فسيكون متاحا للبيع بمبلغ قدره تسع دولارات.
خلال فترة كتابتي للكتاب سأواصل الكتابة في زاجل، وربما بين وقت وآخر أطرح مسودات بعض الفصول لمراجعتها معكم.
السؤال الآن: هل ثمة ما تريدون التركيز عليه أكثر في الكتاب، محور معين يود أحدكم إضافته أو فكرة ما ذكرتها في مقال سابق لكنها لم تكن واضحة كفاية وتتطلب الشرح بأسلوب مختلف في الكتاب؟

زاجل

ليست هناك تعليقات:

TraderXP - best option for Binary Trading